طالبة كويتية صرفت 20 ألف دينار.. على مسابقات «تيك توك»..احذر من جرائم النصب الالكترونية..تعرف على الطريقة


 

فيما حذر المقدم عمار حميد الصراف رئيس قسم الخدمات المساندة بالإنابة في إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية من عمليات النصب والاحتيال، دعا أولياء الأمور إلى ضرورة الانتباه إلى أبنائهم ↔

 ومراقبة الألعاب التي يقومون بشرائها أو تحميلها، ومع من يتواصلون عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف الصراف خلال برنامج إشراقة كويتية المذاع على قناة الأخبار عن طلب ولية أمر طالبة كويتية مساعدتهم لعدم قدرتها على السيطرة على ابنتها، بعد إنفاقها أكثر من 20 ألف دينار في المسابقات والدعم في تطبيق «تيك توك».

وأوضح أن الدعايات الإعلانية الموجودة على وسائل التواصل الاجتماعي تعد المصدر الرئيسي للنصب في الكويت، وأن الإلمام بقانون الجرائم الإلكترونية سبيل لضمان واحترام حق الفرد والآخرين.

وأشار الصراف إلى إن هناك مواسم للنصب والاحتيال، منها على سبيل المثال موعد احتياج المواطنين الكويتيين لجلب العمالة المنزلية من الخارج، حيث تكثر عمليات الانتحال والنصب باسم شركة الدرة.

وكشف أن المحتالين يحصلون على أرقام الهواتف من المواقع الاحتيالية عن طريق خدمة المصادقة، حيث يقومون بشراء خطوط هواتف على بيانات واسم الشخص، مؤكدا أن المحتالين لا يلجؤون إلى طلبOTP»» كود، ويكتفون فقط بخدمة المصادقة لسرقة الأموال.

المصدر جريدة القبس الكويتية

#طالبة #كويتية #صرفت #ألف #دينار. #على #مسابقات #تيك #توك..احذر #من #جرائم #النصب #الالكترونية..تعرف #على #الطريقة

Related posts

شركة نقصة للتموين تعلن عن تعيين شيف بالكويت Naqsa Catering Company announces the appointment of a chef in Kuwait

شركة المجموعة المشتركة للمقاولات تعلن عن وظيفتين شاغرتين في التخصصات التالية Combined Group Contracting Company announces two vacancies in the following specializations:

شركة ناشئة في مجال المخابز والحلويات تعلن عن شاغر وظيفي جديد براتب شهري يصل الي 600 دينار كويتي A start-up company in the field of bakeries and sweets announces a new job vacancy with a monthly salary of up to 600 Kuwaiti dinars