الكويتية للإغاثة: إطلاق سفينة مساعدات إنسانية إلى السودان بمشاركة كويتية من ميناء مرسين بتركيا


أعلنت الجمعية الكويتية للإغاثة اليوم السبت أن سفينة إغاثية انطلقت من ميناء مرسين التركي باتجاه ميناء بورتسودان السوداني وعلى متنها 2500 طن من المواد الإغاثية والإهداءات الإنسانية التي يحتاجها الشعب السوداني المتضرر من الصراعات المسلحة والكوارث الطبيعية.

وقال المدير العام بالجمعية عبد العزيز العبيد في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن سفينة السودان الإغاثية التي انطلقت مساء أمس الجمعة من ميناء مرسين جنوب تركيا تأتي في إطار الدعم الحكومي الذي وجهته دولة الكويت لمساندة الإخوة السودانيين المتضررين من الأوضاع المستمرة في بلادهم منذ نحو عام ونصف عام.

وأضاف العبيد أن شحنة سفينة السودان التي شاركت فيها دولة الكويت ب2000 طن وتركيا ب500 طن قد اشتملت على 150 حاوية من مختلف المواد الإغاثية لا سيما المواد الغذائية ومستلزمات النظافة ولوازم الإيواء.

من جانبه قال نائب المدير العام بالجمعية الكويتية للإغاثة عمر الثويني في تصريح مماثل ل(كونا) إن سفينة السودان التي من المحتمل أن ترسو في ميناء بورتسودان السوداني بعد نحو أسبوع من اليوم سوف يتم تفريغ حمولتها بالميناء بمعرفة الجمعية الكويتية للإغاثة ومن ثم سيتم تسليمها إلى مفوضية العون الإنساني (اش اي سي) السودانية.

وأضاف الثويني أن العمل الإنساني والخيري الكويتي ونحن بصدد ذكرى مرور 10 أعوام على اختيار دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) وتسمية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه (أميرا للإنسانية) يبرهن على استحقاق الكويت لهذه المكانة كما يبرهن على استمرار الكويت بمؤسساتها الرسمية والخيرية والإغاثية في تصدر مشهد العمل الإنساني والاستجابة السريعة لنداءات الإنسانية والمسارعة إلى نجدة الملهوفين في أي مكان.

وأكد عمق المشاعر تجاه الشعب السوداني الشقيق وما يترتب عليه من ضرورة الاستمرار في المساهمة في توفير الدعم الذي يحتاجه أهلنا النازحون والمتضررون من الكوارث والأزمات هناك.

Related posts

«بيتك» يستكمل تكامل العمليات التشغيلية مع «البنك الأهلي المتحد – الكويت سابقاً» بمدة قياسية

رئيس الأركان يتفقد عددا من الوحدات والمواقع العسكرية للاطلاع على الجاهزية

وزير الشؤون تبحث مع مساعد وزير الخارجية متابعة تنفيذ التوصيات المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة