“السكنية” توقع عقد 10 محطات كهربائية بمشروع جنوب صباح الأحمد


أعلنت المؤسسة العامة للرعاية السكنية اليوم الخميس توقيع عقد توريد وتركيب وتنفيذ وصيانة 10 محطات تحويل كهربائية بمشروع مدينة جنوب صباح الأحمد السكنية.

وقال مدير عام المؤسسة بالتكليف راشد العنزي في تصريح صحفي إن العقد تم توقيعه مع احدى الشركات المحلية بقيمة 44 مليون دينار (نحو 145 مليون دولار أمريكي) مبينا أن مدة تنفيذ أعمال العقد حددت ب730 يوما.

وأضاف العنزي أن المحطات التي سيتم تنفيذها خاصة بأربع ضواح في المدينة وهي (إن 5 وإن 6 وإن 8 وإن 10) موضحا أن هذا العقد هو الأول والخاص بعقود محطات التحويل الرئيسية (جهد 132/11 ك.ف).

وأوضح أن المؤسسة ماضية في توقيع عقد اخر لتنفيذ 10 محطات تحويل رئيسية في ثلاث ضواح (إن 5 وإن 6 وإن 7) فيما يتم التحضير لطرح مناقصتين لتنفيذ 20 محطة تحويل رئيسية (جهد 132/11 ك.ف) في سبع ضواح وهي (إن 1 وإن 2 وإن 3 وإن 4 وإن 5 وإن 6 وإن 11).

ولفت إلى أن المؤسسة سبق وأن وقعت 4 عقود لتوريد وتركيب وتنفيذ وصيانة أربع محطات تحويل رئيسية لتغذية الضواحي السكنية في المدينة بالتيار الكهربائي ومباشرة تنفيذ العمل فيها متوقعا إنجازها مطلع أغسطس 2026 على أن يتم تسليمها لوزارة (الكهرباء والماء) لتشغيلها وتوفير التيار بالمدينة بالتزامن مع انتهاء المواطنين من بناء قسائمهم.

Related posts

الفواتير الإلكترونية في شركة ناقلات النفط الكويتية نظام متطور ومتكامل لتسهيل إنجاز المعاملات – الزيادي

لقاء مريم العنزي في برنامج (نبض الشارع) عن استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد – الزيادي

«السكنية» توقع عقد 10 محطات كهربائية بمشروع «جنوب صباح الأحمد» – الزيادي