إقلاع الطائرة الإغاثية العاشرة من الجسر الجوي الكويتي بحمولة 10 أطنان من المواد الغذائية لنازحي السودان


أقلعت اليوم الاثنين الطائرة الإغاثية العاشرة من الجسر الجوي الكويتي من قاعدة عبدالله المبارك الجوية متجهة الى مطار (بورتسودان) بتنظيم من جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية محملة ب10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة لدعم وإغاثة النازحين في السودان.

وقال مدير عام الجمعية حمد العون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن هذه الرحلة تأتي بالتعاون مع وزارات الشؤون والدفاع والخارجية الكويتية لدعم ومساعدة الأشقاء في السودان لمواجهة أزماتهم الناجمة من الفيضانات والسيول والنزاعات المستمرة والتخفيف من الأوضاع الإنسانية الصعبة.

وأضاف أن المساعدات تشمل المواد الغذائية الأساسية لسد حاجة الأشقاء في السودان مؤكدا الحاجة المتزايدة لها في ظل تخطي أعداد النازحين لعشرة ملايين نازح علاوة على تفشي المجاعة وذلك وفقا لإحصائيات مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية التي تشير إلى وجود أكثر من 25 مليون نازح سوداني يعانون من الجوع الحاد.

وأوضح العون أنه من المقرر أن تنطلق طائرة مساعدات للجمعية غدا الثلاثاء بحمولة 10 أطنان من المواد الغذائية المتنوعة مشددا على ضرورة تقديم الدعم والمساعدة للنازحين في السودان الذين يعانون من المجاعة وانتشار الأمراض لا سيما مرض الكوليرا الذي بات يهدد حياة الملايين منهم في ظل غياب أدنى مقومات الرعاية الصحية والأمن الغذائي.

Related posts

الفواتير الإلكترونية في شركة ناقلات النفط الكويتية نظام متطور ومتكامل لتسهيل إنجاز المعاملات – الزيادي

لقاء مريم العنزي في برنامج (نبض الشارع) عن استعدادات وزارة التربية للعام الدراسي الجديد – الزيادي

«السكنية» توقع عقد 10 محطات كهربائية بمشروع «جنوب صباح الأحمد» – الزيادي